10 من أهم عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين

عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين

هل تتسائل عن 10 أهم عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين، الكثير من الأشخاص حول العالم اليوم لديهم نفس التساؤل الخاص بك عن قطر وعن تفاصيل العقارات القطرية في الآونة الأخيرة والمصير الذي سيؤول إليه السوق العقاري القطري خلال السنوات المقبلة، اليوم نُطلعك على الإجابة وعلى كل التفاصيل عن سوق العقارات في قطر.

تعتبر قطر واحدة من أهم الدول على مستوى العالم والتي تحظى باهتمام كبير للغاية بالأخص في عامنا الحالي 2022 حيث أنها الدولة المستقبلة للبطولة العريقة التي ينتظرها الجميع حول العالم كاس العالم قطر 2022 وبكل تأكيد هذا سبب كافي لحرص الكثير من المستثمرين في السوق العقاري القطري والأجانب من خارجه على الاستثمار في الأراضي القطرية.

10 عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين

تعتبر قطر بطبيعة الحال واحدة من أهم الدول العقارية في الشرق الأوسط والعالم وتحظى باهتمام كبير من قبل المستثمرين من مختلف أنحاء العالم فمن المعروف أن الاستثمار العقاري حول العالم في تزايد مستمر ويسعى الكثير من المستثمرين محاولة البدء في الاستثمار العقاري في الأراضي القطرية لما يتمتع به الاستثمار هناك بمجموعة كبيرة من المميزات التي تفيد مختلف المستثمرين.

حرصنا اليوم وخلال مقالنا عن أهم 10 عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين على توفير مجموعة كبيرة ومتميزة من التفاصيل والأسباب التي تجعل الاستثمار في السوق العقاري في قطر من أنجح الاستثمارات على الإطلاق لما تتمتع به قطر من المقومات المختلفة لنجاح مختلف الاستثمارات العقارية على أرضها خلال السنوات، من أبرز تلك العوامل ما يأتي :

  1. حق تملك غير القطريين العقارات في قطر.
  2. لوائح جديدة لتنظيم الاستثمار العقاري في البلاد.
  3. قوانين تنظيم الاستثمار العقاري الأجنبي في قطر.
  4. تعديل قوانين الإقامات في قطر بناءاً على تملك العقارات.
  5. الإعفاء من التأشيرة لأكثر من 88 جنسية حول العالم.
  6. الطلب الكبير على الوحدات الاستثمارية في السوق العقاري القطري.
  7. النمو السكاني المتزايد في قطر خلال السنوات القليلة الماضية.
  8. مواني قطر التي تساعد على الاستثمار العقاري بقوة.
  9. البدء في توفير مجمعات تجارية ضخمة على الأراضي القطرية.
  10. الاهتمام بعدد المولات التجارية في قطر.

عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين

حق تملك غير القطريين العقارات في قطر

أحد أبرز وأهم العوامل التي تتواجد في مقالنا عن عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين هو العامل الأهم والأبرز وهو حق تملك العقارات للجنسيات المختلفة على الأراضي القطرية فمن المعروف أن تملك العقارات في قطر لم يكن لغير القطريين على مدار تاريخ الدولة القطرية وهو ما تم العمل على تغييره في الآونة الأخيرة بالتشريعات المختلفة.

أعلنت الحكومة القطرية توفيرها إمكانية تملك العقارات القطرية لمختلف الجنسيات في العالم وهو أمر ساعد الدولة كثيراً على زيادة الدخل من ناحية الاستثمار العقاري وهو ما كانت بالفعل تطمح له الحكومة القطرية في رؤية 2030 بتعميم الاستثمار العقاري وزيادة دخل الدولة من مختلف المجالات بعيداً عن النفط.

لوائح تنظيمية جديدة للاستثمار العقاري في قطر

اهتمت الدولة بتلبية احتياجات المستثمرين في السوق العقاري في قطر بتوفيرها مجموعة كبيرة من الامتيازات العقارية التي تسهل من حصول على الوحدات الاستثمارية في مختلف المشاريع العقارية التي تأتي على يد الشركات العقارية الكبرى في قطر والتي جعلها واحدة من عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين مما زاد من حصيلة المستثمرين الأجانب في السوق العقاري القطري في الآونة الأخيرة وزاد من معدل الاستثمارات على الأراضي القطرية.

عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين

قوانين تنظيم الاستثمار الأجنبي في قطر

لم يتوقف الأمر على ترك المستثمرين الأجانب للاستثمار في العقارات على الأراضي القطرية فحسب إنما عملت الحكومة القطرية على تشجيع مختلف المستثمرين في مختلف أنحاء العالم على المجيء والاستثمار في السوق العقاري القطري والحصول على مجموعة كبيرة من الامتيازات التي من أبرزها الإقامات الدائمة والمؤقتة مما جعلها من عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين بالعديد من المميزات الأخرى مما جعلها من أبرز عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين.

وفرت الحكومة إمكانية إضافية للمستثمرين الأجانب في قطر وهي إمكانية الاستثمار في مختلف مجالات الاستثمار مما يعمل على زيادة دخل الدولة من المستثمرين الأجانب ويشجع باقي المستثمرين في مختلف أنحاء العالم على الاستثمار العقاري في قطر.

اقرأ من هنا : دليل العقارات في قطر 2022

تعديل قوانين الإقامات في قطر بناءاً على تملك العقارات

هو الأمر الذي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة وهي أحد امتيازات المستثمرين الأجانب في قطر خلال السنوات القليلة الماضية حيث سمحت الحكومة القطرية في البداية على فتح باب تملك العقارات في قطر لكل المستثمرين الأجانب والأمر لم يتوقف عند هذا الحد إنما عملت الحكومة على تشجيع المزيد من المستثمرين بتوفير امتيازات مختلفة للمستثمرين الأجانب في السوق العقاري بقطر.

من هذه الامتيازات هي ميزة الإقامة حيث وفرت الحكومة القطرية إمكانية الإقامة في قطر بكامل أسرة صاحب العقار طوال مدة تملك العقار ذلك في حين بلغ ثمن الاستثمار العقاري القطري 750 ألف ريال قطري للعقار الواحد وفي حالة تجاوز هذا الرقم 3 مليون ريال قطري يتمكن المستثمر من الحصول على كافة امتيازات الإقامة الدائمة كأنه فرد من أفراد الدولة.

عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين

الإعفاء من التأشيرة لأكثر من 88 دولة حول العالم

حرصت الحكومة القطرية في الآونة الأخيرة على تعزيز انفتاح قطر على العالم الخارجي مما جعلها تعمل على تسهيل السفر إلى قطر سواء للعمل أو الإقامة أو الاستثمار فهذا العامل من أبرز 10 عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين فالكثير من المستثمرين يحرصون على الاستثمار في قطر وفي حالات التسهيل يتشجع مختلف المستثمرين على الاستثمار في السوق العقاري القطري.

الطلب الكبير على الوحدات الاستثمارية في السوق العقاري القطري

الاستثمار العقاري كما تعرفنا عليه في ازدياد مستمر حول العالم ويتمتع الكثير من مستثمريه بامتيازات مختلفة في بعض الأحيان لا يتمتع بها غيره من المستثمرين وهنا حرصت الحكومة القطرية على تشجيع المستثمرين على الاستثمار في قطر نتيجة للتزايد الكبير على طلب العقارات على الأراضي القطرية وبالأخص الوحدات المكتبية مما يجعل المستثمرين في لهفة للاستثمار في مشاريع كبرى في قطر.

اقرأ من هنا : كيفية شراء عقار في قطر | أبرز المقومات الاستثمارية في قطر 2022

النمو السكاني المتزايد في قطر في الآونة الأخيرة

يعتبر النمو السكاني في قطر في تزايد مستمر مما يعزز من عملية البيع والشراء في السوق العقاري في قطر مما يجعلها من عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين حيث يحرص المستثمرين على توفير مجموعة كبيرة من المشاريع الاستثمارية التي تلبي من خلالها احتياجات المستثمرين في السوق العقاري بقطر وهو بالفعل ما حرصت الحكومة القطرية على تحقيقه في رؤية 2030.

مواني قطر تساهم في زيادة الاستثمار العقاري

تعتبر مواني قطر من أبرز الأماكن التجارية في العالم والتي تعتبر من عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين والتي يحرص الكثير من المستثمرين على الاستثمار بها وكان السبيل للأمر هو تملك العقارات فكما أوضحنا أن الحكومة القطرية توفر امتيازات للمستثمرين الأجانب في السوق العقاري القطري بالاستثمار في مجالات أخرى في حالة تجاوزت العقارات قيمة 3 مليون ريال قطري.

المجمعات التجارية الضخمة في قطر

من أبرز عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين أن اهتمت الحكومة القطرية بتوفير مجموعة ضخمة من المناطق التجارية المتكاملة التي يتم بها توفير مجموعة كبيرة ومميزة من الوحدات التجارية التي يحتاج إليها المستثمرين في السوق العقاري القطري مما يشجع المستثمرين الأجانب بميزانيات صغيرة الاستثمار في قطر والحصول على عائد استثماري مميز من أكبر المشاريع العقارية.

عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين

اقرأ من هنا : أسباب تشجع على الاستثمار العقاري في قطر في 2022

الاهتمام بالمولات التجارية في قطر

تعتبر قطر واحدة من الدولة المنفتحة على العالم والكثير من سكان قطر من سكان العالم الحديث الذي يسعون دائماً على مواكبة العصر والكثير منهم من عشاق ومحبي التسوق لهذا الاستثمار في الوحدات التجارية في المولات المختلفة من الاستثمارات العقارية الناجحة والتي تعود على المستثمرين بعائد استثماري مميز لا يمكن أن يجدوها في أي دولة أخرى في العالم مما جعلها من أبرز عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين.

السعر بوستفيكس

دليل مدينة لوسيل

اشترك في النقاش

مقارنة القوائم

قارن