دليل مهم لكيفية الانتقال الى قطر 2021

كيفية الانتقال الى قطر

كيفية الانتقال الى قطر، من خلال موقع مسكن سوف نقدم لك أهم المعلومات التي قد تحتاجها للانتقال الى قطر، فإذا كنت أحد الذين يرغبون في المجيء إلى قطر، فأنت لست بحاجة الى بذل المجهود وإضاعة الوقت في البحث عن طرق الانتفال، لأننا سنقوم بتوفير كل ما تحتاجه وأكثر، فسوف نقدم لك جميع المعلومات اللازمة للحصول على التأشيرة، أيا كان غرضك من الانتفال، سواء كان السياحة للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، أو الحصول على فرصة عمل، فنحن نعلم جيدا كل ما تحتاجه ونستطيع مساعدتك لتسهيل انتقالك وتوفير مناخ مناسب لتحظى بإقامة سعيدة.

 معلومات عن قطر

كيفية الانتقال الى قطر
كيفية الانتقال الى قطر

قبل السفر الى أي مكان تكون في احتياج الى تجميع أكبر عدد من المعلومات عن هذا المكان، ولأننا نعلم احتياجاتك جيدا فقد قومنا بتوفير كل المعلومات التي قد تحتاجها، ولك هذه المعلومات:

 تقع دولة قطر في قارة آسيا، على الخليج العربي، وتقع في شرق شبه الجزيرة العربية.
 تتمتع دولة قطر بالطبيعية الصحراوية الجذابة، ويوجد بها العديد من الشواطئ الساحرة، ولا يزال شعبها يتمسك بثقافتهم العربية و الشعائر الدينية، فتجعل كل شخص مغترب مقيم فيها يشعر باختلاف بينها وبين وطنه الأم.
 التعداد السكاني في دولة قطر قد يصل الى حوالي 2 مليون نسمة تقريبا، وذلك لصغر حجم الدولة، وتشكل جالية المغتربين من جميع أنحاء العالم النسبة التي هي أكبر من عدد السكان -وإذا كنت تريد أن تكون أحد هؤلاء الأفراد فسوف نوفر لك المعلومات حول كيفية الانتفال الى قطر-.
 يسكن حوالي 70% من سكان دولة قطر في العاصمة “الدوحة”.
 يعد الطقس في دولة قطر مناخ شبه استوائي، فقد تصل درجات الحرارة في فصل الصيف الى حوالى 50 درجة مئوية، ولكن جميع الأماكن العامة والفنادق وأماكن التسوق حتى ملاعب كرة القدم مكيفة مما يجعلك تسطيع الاستمتاع بالحياة.
 تعتبر دولة قطر من أعلى الدول في دخل الفرد على مستوى العالم، وذلك لعدة أسباب أهمها قلة عدد السكان، وأنها قائمة على الصناعات البتروكيماوية والبترول والغاز الطبيعي، حيث أن العائد من وراء البِترول والغاز الطبيعي يمثل أكثر من 50% من إجمالي الناتج المحلي لدولة قطر.

 كيفية الانتقال إلي قطر

كيفية الانتقال الى قطر
كيفية الانتقال الى قطر

الانتقال الى قطر يكون لعدة أغراض، سوف نناقش فيما يلي أهم الشروط وكيفية الحصول علي التأشيرة لكل غرض من الأغراض:

السياحة في قطر

دولة قطر تتمتع بطبيعية صحراوية جميلة وشواطئ في غاية الجمال، فإذا كنت ممن يرغبون في الاستمتاع بهذا، فإنك تحتاج الى الحصول علي تأشيرة سياحية، وتكون مدتها أسبوعين منذ لحظة وصولك الى المطار، يتم تطبيق هذا على السياح من حوالى 35 دولة حول أنحاء العالم، ومن الممكن أن يحدث بعض المتغيرات وتزيد هذه المدة.

العمل في قطر

أغلب الذين يريدون معرفة كيفية الانتقال الى قطر يكون لهذا السبب، فمعظم المغتربين يكون هدفهم الأساسي هو العمل والعيش في دولة قطر، وذلك لارتفاع دخل الفرد، قبل دخول دولة قطر فانت في حاجة الى الحصول على شهادة من الشرطة الخاصة بدولتك تسمي “بشهادة حسن سير وسلوك”، وبعد ذلك يقوم صاحب العمل بترتيب باقي إجراءات الحصول علي تأشيرة العمل، وتصريح الإقامة في قطر.

 التأشيرات الخاصة بالزيارة

ولأن اغلب سكان قطر من المغتربين، فدولة قطر وفرت لهم حق رعاية اسرهم، في حالة حصولهم على تصريح إقامة ساري، ولكن تأشيرة زيارة الأسرة تحتاج الى بعض الوقت لكثرة الإجراءات التي ستحتاجها لاستخراج هذه التأشيرة واليك الإجراءات كاملة:
 الذَّهاب الى مراكز الخِدْمَات الموحدة وشئون المغتربين لتسليم نموذج طلب تأشيرة الزيارة كامل المستندات.
 وثيقة الزواج وتكون موثقة من وزارة خارجية دولتك الأم.
 صور جواز السفر الخاص بالأسرة.
 شهادات التعليم.
 موافقة جهة العمل الخاصة بك.
 كشف حساب من المصرف لرواتبهم لأخر 6 اشهر.
اذا استطعت استكمال هذه المستندات فسوف تحصل علي تأشيرة زيارة الأسرة، وتكون هذه التأشيرة صالحة لمدة 6 اشهر للأزواج والأطفال فقط، وتكون سارية لمدة 3 اشهر لباقي الأقارب، وتقوم بتجديدها بعد ذلك.
بعد أن تعرفت على كيفية الانتقال الى قطر، يجب عليك أن تعلم أن كل الوافدين يحتاجون الى فحص طبي إلزامي في حين وصولهم الى قطر، ويشمل هذا الفحص تحليل دَم وأشعة سينية للصدر، وتقوم السلطات القطرية بأخذ بصمات الأصابع، ويكون هذا كله مقابل بعض الرسوم التي يقوم الوافد بدفعها، ويجب ان تكون نتيجة الفحص أن الوافد لا يعاني من أي أمراض معدية، وانه قادر على القيام بكافة المهام الوظيفة المكلفة إليه.
هناك بعض الدول تحتاج الى تصريح طبي قبل الدخول الى دولة قطر من بين هذه الدول عمان و السُّعُودية، بينما باقي الدول تقوم بإجراء الكشف الطبي في قطر.

 كيفية التجول في قطر

كيفية الانتقال الى قطر
كيفية الانتقال الى قطر

تعد وسائل الانتقال والتجول في دولة قطر قليلة الى حدا ما وحديثة نسبيا واهم هذه الوسائل:
الحافلات: وتعد هي وسيلة النقل العامة للمواطنين في قطر، وتمر على حوالى 35 طريق، ولكن المعظم لا يفضلها، لإنه يقوم بانتظارها- وكما ذكرنا- ان درجة الحرارة في قطر قد تصل الى 50 درجة وهذا ما لا يستطيع المعظم احتماله.

 سيارات الأجرة

تعد سيارة الأجرة هي البديل الأنسب لمن لا يمتلك سيارة شخصية، ولا يستطيع انتظار الحافلات العامة، او الذى لديهم قلق من الازدحام المروري والحوادث، فيكون هذا افضل بديل لهم.

تأجير السيارات

مع أنّ أسعار تأجير السيارات رخيصة نسبيا، إلا أن المعظم يقلق بسبب كثرة الحوادث في دولة قطر، وخصوصا اذا كان معتاد على السير في ظروف مرورية أكثر أمنا، مع أنّ دولة قطر تحاول دائما تطبيق قواعد مرورية صارمة لكي تستطيع السيطرة على الحوادث.

 السيارات الشخصية

يفضل معظم الوافدين شراء سيارات خاصة والتنقل بها، ويجدون أن هذا هو الاختيار الأنسب لهم.

نستطيع القول الآن أن كيفية الانتقال الى قطر أمر من الأمور، التي أصبحت على درجة عالية من الوضوح، وأصبحت كل المعلومات التي قد تحتاجها بين يديك، بعد الاطلاع على المحتوى و توفير كافة المعلومات اللازمة في صورة نقاط بسيطة مرتبة وتتمتع بصحة وجودة عالية، ويرجع الأمر إلى معرفتنا جيدا بكل ما تحتاجه من بيانات مهمة حول قطر،ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

المشاركة التالية

أفضل مناطق للعيش في قطر 2021

اشترك في النقاش

مقارنة القوائم

قارن