توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم 2022

توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم 2022

هل تساءلت ذا مرة عن توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم 2022؟ فبكل تأكيد الجميع يعلم الأهمية الكبيرة لبطولة عريقة كبطولة كاس العالم قطر 2022 البطولة التي بانتظارها الكثير من عشاق كرة القدم حول العال والتي سيحرص بكل تأكيد الكثير من الأشخاص حول العالم متابعتها من أرض الملعب للاستمتاع بأداء منتخبات بلادهم.

لكن هل للبطولة تأثير على السوق العقاري في قطر؟ بكل تأكيد نعم حيث تتمتع البطولة بالعديد من المقومات التي تساعد السوق العقاري القطري على النهوض والمنافسة بقوة مختلف الأسواق العقاري في العالم لهذا نحن هنا اليوم للتعرف على تداعيات بطولة كاس العالم قطر 2022 على السوق العقاري القطري والتعرف على توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم 2022.

توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم 2022

الاستثمار العقاري في العالم أحد أهم مجالات الاستثمار التي يحرص على الاستثمار بها الكثير من المستثمرين في العالم بأكمله لما يتمتع به الاستثمار العقاري بمجموعة كبيرة من المميزات التي من أبرزها العوائد الاستثمارية المرتفعة على العقارات والتي تزيد بصورة كبيرة بين الحين والآخر، اليوم في مقالنا عن توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم 2022 نتعرف على مجموعة كبرى من التفاصيل حول الحالة العامة للاستثمار العقاري في قطر.

حرصنا على تلبية احتياجات المستثمرين الأجانب في العالم والذي يحتاجون إلى التعرف على تداعيات بطولة كاس العالم قطر 2022 وتوقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم بالإضافة إلى الحرص على التعرف على  الحالة العامة للاستثمار العقاري في الدولة، اليوم يمكننا التعرف على تفاصيل مقالنا من خلال بعض النقاط الأساسية التي حرصنا على تلخيصها من الحالة التي عليها الاستثمار العقاري حالياً والحالة المتوقعة في المستقبل وتأتي التفاصيل على النحو التالي:

  • خطوات تشجيعية من الحكومة القطرية على الاستثمار العقاري.
  • أبرز الملاحظات على القطاع العقاري القطري حالياً.
  • التطورات العامة للسوق العقاري القطري.
  • العوامل المؤثرة على السوق العقاري القطري.

اقرأ من هنا : دليل العقارات في قطر 2022

خطوات تشجيعية من الحكومة القطرية على الاستثمار العقاري في قطر

الاهتمام الكبير بالسوق العقاري في قطر ارتفع بالتعرف على استضافة الدولة لبطولة كاس العالم 2022 حيث حرص الكثير من المستثمرين على التعرف عن توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم حيث يحرص المستثمرين في الآونة الأخيرة على البدء في الاستثمار العقاري في المشاريع المختلفة داخل قطر لكن هل جاء الأمر بمحض الصدفة أم كان الأمر مُرتب له؟ بكل تأكيد لا يأتي شيء بالصدفة إنما حرص الحكومة القطرية على تشجيع المستثمرين في العالم على الاستثمار العقاري في قطر.

أوضحت الحكومة القطرية حاجتها للبدء في تحويل مسار الدخل الحكومي للدولة من النفط إلى الكثير من المجالات الاستثمارية الأخرى تحقيقاً لرؤية الاقتصاد في الدولة في 2030 وتمكنت الدولة من تشجيع المستثمرين في السوق العقاري في قطر على الاستثمار في المشاريع الاستثمارية المختلفة وجاء الخطوات التشجيعية لمختلف المستثمرين من الدولة على النحو التالي:

  • تم توفير مجموعة كبيرة من المناطق في قطر التي يحق للمستثمرين الأجانب الاستثمار العقاري بها بحق انتفاع 99 سنة وتلك المناطق يقدر عددها بـ 16 منطقة.
  • العمل على توفير مجموعة أخرى من المناطق التي يمكن تملكها بصورة حرة تماماً للمستثمرين الأجانب في السوق العقاري القطري ويقدر عددها بـ 9 مناطق.
  • توفير إمكانية أو حق التملك الحر للعديد من الوحدات السكنية الاستثمارية أو المحلات التجارية الاستثمارية في المجمعات السكنية والمولات المختلفة في قطر.
  • البدء في منح إقامة قطرية شاملة للمستثمرين الأجانب في السوق العقاري القطري على العقارات التي تبلغ قيمتها 750 ألف ريال قطري بالإضافة إلى توفير إقامة مميز لكل المستثمرين الذين يتجاوز سعر العقارات الخاصة بهم على الأراضي القطرية قيمة 3 مليون و650 ألف ريال قطري تلك الإقامة يتمتع من خلالها المستثمرين بالحصول على كافة الخدمات التعليمية والصحية وإمكانية الاستثمار في مجالات أخرى غير الاستثمار العقاري على أرض قطر.

توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم 2022

أبرز الملاحظات على القطاع العقاري حالياً

اهتمت الحكومة القطرية في الآونة الأخيرة من البدء في توضيح الصورة كاملة عن السوق العقاري في قطر خلال عامي 2020 و 2021 وإلى الآن في بدايات عام 2022 حيث أوضحت الحكومة القطرية توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم بمجموعة من القرارات والملاحظات على القطاع العقاري في قطر حاليا والتي من أبرزها ما يأتي:

  • البدء في تشريع المزيد من القوانين التي تشجع المستثمرين الأجانب على الاستثمار العقاري في قطر.
  • انحسار الجائحة المميتة لفيروس كورونا المستجد والتي من خلالها يتمتع السوق العقاري في قطر الآن بحرية كبيرة.
  • ارتفاع الطلب على مختلف أنواع العقارات في قطر بعد إعلان الدولة عن توليها استضافة كاس العالم قطر 2022 فالجميع يحرص الآن على أخذ قطعة من القطع العقارية المتميزة التي تكون بالقرب من الملاعب الرياضية وبالأخص والوحدات التجارية للاستمتاع بعائد استثماري ضخم خلال فترة البطولة.

اقرأ من هنا : 10 من أهم عوامل تحول قطر إلى واجهة جذابة للمستثمرين العقاريين

التطورات العامة في السوق العقاري في قطر

استطاعت الحكومة القطرية توفير مجموعة كبيرة من العقارات في السوق العقاري القطري والتي أوضحت من خلالها بعض من توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم حيث تحتوي المشاريع الاستثمارية التي عملت الدولة على طرحها في السوق العقاري القطري على الكثير من الوحدات السكنية حيث تأتي تلك العقارات على مقربة من الملاعب المختلفة والمستضيفة لبطولة كاس العالم قطر 2022 وتحرص الحكومة الآن على حل واحدة من المشكلات الكبرى في السوق العقاري في قطر.

تلك المشكلة هي أن هناك مجموعة من الشقق السكنية التي كان من المتوقع أن تكون شاغرة قرب بطولة كاس العالم قطر 2022 امتد التعاقد بها 5 سنوات أخرى فهل ستعمل الحكومة على إخلاء تلك الوحدات او الشقق السكنية للحصول على عائد استثماري أكبر من الوافدين الجدد للأراضي القطرية؟ تبحث الدولة الآن حل منطقي لهذه المشكلة.

أبرز المناطق التي تحتوي على شقق سكنية وتحتاج الدولة إلى تلك الشقق هي المنطقة التي تتواجد في مدينة لوسيل وهي منطقة من المناطق الحيوية والتي ستسعى الحكومة القطرية بكل تأكيد على إخلاؤها ودفع مقابل مادي مناسب لكل قاطني تلك الوحدات ومساعدتهم على الإخلاء بالإضافة إلى أن الدولة تسعى لجذب المزيد من المستثمرين حتى تتمكن من توفير المزيد من العقارات في تلك المناطق.

توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم 2022

العوامل المؤثرة على السوق العقاري القطري

بعد أن تعرفنا على الكثير من العوامل في السوق العقاري القطري والتي تساعدنا على معرفة صورة عامة عن توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم 2022 الآن حان الوقت للتعرف على أبرز العوامل التي ستساهم في تغير الشكل العقاري القطري في قادم الشهور فباقتراب بطولة كاس العالم قطر 2022 يبدأ الأمر في التغير وحاجة الدولة القطرية للوحدات المختلفة في السوق العقاري القطري تزداد فما هي تلك العوامل؟ إليك أهمها :

  • تخطيط الحكومة القطرية في الفترة القادمة الطريقة التي من خلالها يمكنها الاستفادة بصورة أكبر من العقارات الموجودة.
  • البدء في تشجيع الدولة للبنوك على البدء في ترك بصمتها العقارية في السوق العقاري في قطر.
  • العمل الآن يجري على تقليص حجم الرسوم العقارية على العقارات في منطقة لوسيل.
  • البدء في إصدار وتشريع قوانين جديدة تسمح للمستثمرين الأجانب بتملك العقارات المختلفة في المزيد من المناطق بحق الانتفاع حتى 99 سنة.
  • البدء في محاولة زيادة الاستثمار الخارجي المباشر للدولة القطرية.
  • الحرص من الدولة والحكومة القطرية على تخفيض أسعار منتجات البناء بشكل كبير لتساهم في تعزيز العقارات في قطر خلال الفترة القادمة.

توقعات سوق العقارات القطري بعد كأس العالم 2022

اشترك في النقاش

مقارنة القوائم

قارن