أفضل مناطق للعيش في قطر 2021

أفضل مناطق للعيش في قطر هو ما سنقوم بالتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم علي موقع مسكن ، تعتبر قطر من أجمل البلدان التي يأتي إليها الكثيرون بهدف السياحة وقد اهتمت الدولة مؤخراً بشكل كبير بهذا الشق وتم تطوير المجال السياحي وأصبحت قطر من أهم مناطق الجذب السياحي في الوطن العربي، لكن حينما يأتي الناس إلي قطر بهدف المعيشة أو العمل في قطر فمن المهم معرفتهم بأفضل المناطق التي يمكنهم المكوث بها حيث يجدوا راحتهم وأمنهم لذلك سوف نتعرف الآن علي أفضل مناطق العيش في قطر.

أفضل مناطق للعيش في قطر

أفضل مناطق للعيش في قطر
أفضل مناطق للعيش في قطر
  • لؤلؤة قطر
  • بحيرات الخليج الغربي
  • لوسيل
  • جزيرة اوريكس
  • وسط البلد
  • السد
  • بن محمود
  • أبو هامور
  • الثمامة
  • خليفة
  • الوكرة
  • الدوحة
  • بروة

اقرأ من هنا : ما هي العقارات و ماهي أنواعها ؟

سنتعرف معاً علي تفاصيل أكثر حول كل منطقة من المناطق السابق ذكرها في باقي المقال.

لؤلؤة قطر

أفضل مناطق للعيش في قطر
أفضل مناطق للعيش في قطر

هي أحد أهم المناطق في مقالنا اليوم حيث تعتبر هي رأس الهرم في تسلسل أفضل مناطق للعيش في قطر حيث تعتبر لؤلؤة قطر من أكبر المشاريع الحضارية المتميزة علي مستوي العالم وليس قطر فقط، حيث تتميز بمستوي معماري من أعلي طراز وبأحدث الأساليب العلمية المتقنة في التقسيم و التوزيع حيث تتواجد علي جزيرة تصل مساحتها إلي 4 مليون متر مربع من الرقعة الأرضية، تمتد المنطقة علي طول كبير يصل إلي 32 كيلو متر المطل علي الوجه البحري من الخليج الغربي، تم حساب القدرة الاستيعابية للمنطقة حيث تم التوصل إلي أن قدرة المنطقة تتسع إلي 50 ألف نسمة.

وبما أن المنطقة تعتبر من رأس الهرم فهي تقدم الكثير من المميزات التي يحتاج إليها الجميع حيث تحتوي الجزيرة علي الكثير من المجموعات المتنوعة من مختلف أنواع الوحدات السكنية بالإضافة إلي منافذ بيع المنتجات والمطاعم الموجودة علي طراز عالمي و الاهتمام بالمرافق الترفيهية حيث تم توفير كل سُبل الراحة في منطقة لؤلؤة قطر حتي تصبح أفضل منطقة للعيش في قطر وتُعد استثناء كبير عن باقي المناطق.

تم الاهتمام بجوانب أخرى مثل الصالات الرياضية التي يحتاج إليها الجميع لممارسة الرياضة اليومية، حيث تحتوي المنطقة علي أفضل الصالات الرياضية بمعايير عالمية بالإضافة إلي مُدربين علي أعلي المستويات للاهتمام بالمشتركين.

بخصوص الجوانب الترفيهية تم الاهتمام بتوفير منطقة كاملة من السينما لضمان تجرِبة فريدة من نوعها مع أفضل العروض المقدمة فهي سينما 5 نجوم.

بكل هذا تميزت لؤلؤة قطر عن غيرها بالمزيج السحري للسكن مع أريحية المنتجعات الحصرية.

اقرأ من هنا : دليل مهم لكيفية الانتقال الى قطر 2021

بحيرات الخليج الغربي

بحيرات الخليج الغربي هي إحدي المناطق التي لابدَّ أن تعد من أفضل مناطق للعيش في قطر لما تتسم به بالعديد من المميزات دون غيرها، فإن منطقة الخليج الغربي من قطر هي إحدى مناطق الدوحة التي تشمل منطقة الساحل الشرقي لتلك المدينة ، فمن المعروف بأن الساحل الشرقي للدوحة يحتوي مناطق القصار و الدفنة ولاغون الخليج الغربي و عنيزة، واختلف طراز منطقة بحيرات الخليج الغربي كثيرا عن الأحياء القديمة في مدينة الدوحة ، حيث احتوت علي عديد المباني المؤسسة علي طراز حديث مختلف تماماً ومن الغريب أيضا أنه تم العثور علي بعض ناطحات السحاب في هذه المنطقة والتي جعلها تختلف حقاً عن باقي الدوحة.

تتميز منطقة بحيرات الخليج الغربي ببعض المميزات التي احتوت عليها لؤلؤة قطر من مراكز التسوق المختلفة و الملاهي الليلة و الكافيهات الكبيرة بالإضافة إلي الإطلالة المميزة علي الشواطئ ولا سيما حينما نتحدث عن السكن لابدَّ أن نذكر بأن تلك المنطقة تشهد طفرة في تصاميم الوحدات السكنية التي تم تصميمها علي أحد الطُرز العالمية.

اقرأ من هنا : كيفية إدارة شركة عقارات ناجحة في قطر 2021

لوسيل

أفضل مناطق للعيش في قطر
أفضل مناطق للعيش في قطر

أحد أهم وأفضل مناطق للعيش في قطر حيث تعتبر تلك المدينة نقلة حضارية كبيرة والتي تم التوقع لها بأنها مستقبل باهر في تاريخ دولة قطر ، قيل عنها بأنها مجتمع مُستقبلي متحضر وحصري حيث تفننت التصاميم المعمارية العالمية في محاولة الجمع بين كل من البيئة السلمية الملهمة و البيئة الذكية ذات الطابع المُريح بالإضافة إلي توفير كل الخِدْمَات و المرافق العملية المريحة التي يحتاج إليها سكان المنطقة.

تعتبر تلك المنطقة هي أحد أهم المشاريع التي يتم الاهتمام بها منذ مدة حيث تقوم علي مساحة أربعة جزر بالإضافة إلي قرار إنشاء ما يقارب تسعة عشر منطقة سكنية مختلفة تتعد استخداماتها وإتجهاتها من مولات تجارية ووحدات سكنية ومناطق ترفيهية وغيرها ، بتوفير طرق نقل مريحة ووسائل توصيل مختلفة تصبح تلك المنطقة حية وذات أهمية كُبري وسيتم تصنيفها بأنها من أفضل مناطق للعيش في قطر وتم التوقع بإستيعاب المنطقة إلي 200 ألف نسمة في نهاية التنفيذ.

وتفصيلاً لمعلومات الإستيعاب أكثر ، فإن المنطقة تمتد علي مسافة كبيرة تصل إلي 38 كيلو متر مربع فيمكن للمنطقة استيعاب 200 ألف ساكن مستمر في المعيشة داخل المنطقة بالإضافة إلي 170 ألف موظف وعامل كما يمكن للمنطقة إستيعاب ما يقارب 80 ألف زائر جديد ، فيصل الإجمالي المتوقع إستيعابه للمنطقة إلي 450 ألف نسمة وتتميز المنطقة بإحتواءها علي العديد من الوحدات السكنية المختلفة بالإضافة إلي أكثر من 20 فندقاً بأكثر من تصنيف مختلف مما يجعلها منطقة هامة للدولة وأحد أهم مناطق الجذب السكاني و السياحي.

جزيرة أوريكس

أفضل مناطق للعيش في قطر
أفضل مناطق للعيش في قطر

أحد أهم المناطق في دولة قطر في الآونة الأخيرة حيث أصبح الاهتمام بتلك المنطقة مؤخراً كبير للغاية ، حيث تعتبر هي المنطقة التي سيتم إقامة بطولة كأس العالم المقبلة 2022 بها فالجزيرة كبيرة الحجم حيث تصل البقعة الأرضية ما يقارب 2 مليون متر مربع ، كما تحتوي المنطقة علي العديد من المميزات التي أهمها المجموعة الفندقية المتكاملة التي تضم خمسة فنادق عائمة علي سطح الماء بالإضافة إلي المسرح والمناطق التجارية و السكنية المختلفة.

لم يتم تصميم الجزيرة دون تخطيط فتعتبر الجزيرة مُخططة لتعبر عن شيء ما حيث ترمز الجزيرة إلي ما يعرف بجزيرة المها والمعروف بأن المها العربية ذات قرون بيضاء طويلة حيث يرجع بالزمن إلي شبه الجزيرة العربية ، من تصاميم الجزيرة بأنها للمشاة فقط ويمكن التنقل داخل الجزيرة بالمركبات التي تعمل بالكهرباء أو عن طريق بعض العبارات المائية ، إلي جانب ذلك تتميز النطقة بكونها تتواجد جنب إلي جنب مع مطار حمد الدولي.

في الفترة القادمة سيتم تخصيص وحدات سكنية للمعيشة حيث يعتبر المسكن هو فيلا خاصة حيث سيتم تخصيص 135 فيلا بمساحة كبيرة تصل إلي 1300 متر مربع بالإضافة إلي الحدائق التي ستصل مساحتها مابين 1300 إلي 1700 متر مربع علاوة علي ذلك الإطلالة المميزة علي الشواطئ.

وسط البلد ( مشيرب )

أفضل مناطق للعيش في قطر
أفضل مناطق للعيش في قطر

تعتبر تلك المنطقة هي أحد أفضل المناطق للعيش في قطر فإنها تعتبر أول مشروع مستدام في قلب الدوحة في العالم حيث تم المزيج في المعمار بين الأصالة العربية و التقدم و التطوير المعماري الحديث فنتج لنا مباني ذات طابع غير تقليدي بالإضافة إلي البساطة التي تظهر عليه ، يتم الاهتمام في تلك المنطقة بالمساحات الخضراء و توفيرها وتم الاهتمام بالمشروع بهد تغيير الفكرة النمطية عن التنمية في الدوحة ، لا سيما عن موقعها الإستراتيجي الذي دفع الدولة للإهتمام و العناية بها كثيراً حيث ستصبح واجهة أساسية للبلد حيث يحدها الكثير من المناطق الحية التي يتمني الجميع زيارتها فحينما نتوجه إلي الشمال الغربي يمكننا أن نجد الكورنيش المُطلع علي أبراج ويست باي التجارية ، ورؤية الحي المالي لشارع حمد الكبير بالنظر إلي الشرق.

السد

تعتبر منطقة السد أحد أفضل مناطق للعيش في قطر بالإضافة إلي أنها أقدم المناطق المتواجدة في الدوحة وأكثرها في الشعبية بين عامة الناس حينما يتطرقون إلي البحث عن سكن للمعيشة ، حيث تعتبر تلك المنطقة هي مركز الدوحة وتتميز أيضاً لقربها من جميع المناطق المحيطة بالدوحة ، ويستهدف الناس العيش فيها لما تحتويه من عدد لا بأس به من المولات التجارية بالإضافة إلي المدارس والمراكز الطبية علاوة علي ذلك كثرة المناطق الترفيهية كالمقاهي و الكافيهات و المطاعم المختلفة.

أبو هامور

أفضل مناطق للعيش في قطر
أفضل مناطق للعيش في قطر

أبو هامور هي أحد المناطق المعروفة ومن أفضل مناطق للعيش في قطر مالتي ستهدف المكوث فيها الكثيرون حيث تعتبر تلك المنطقة كبيرة وليس مستقلة بذاتها حيث تحتوي تلك المنطقة علي عدة مناطق أخرى كالمعمورة وعين خالد والسبب الذي يجعل منها هدف للسكن أنها ليست باهظة الثمن في أسعار الوحدات السكنية بالإضافة إلي ذلك احتواءها علي خيارات متعددة للسكن وعلاوة علي فكرة الأسعار المعقولة في السكن تواجد المدارس بالقرب من المنطقة بالإضافة إلي بعض المولات التجارية، كل تلك الأمور جعلت منطقة جذب سكاني هامة.

الثمامة

من الممكن اعتبار الثمامة من أفضل مناطق للعيش في قطر، لكن لم ترتفع المعرفة بها إلا حينما تم الإقرار باستضافة ستاد الثمامة لمباريات كأس العالم قطر 2022، تعتبر الثمامة أحد المدن القطرية التابعة لمدينة الدوحة حالها كحال السد وغيرها ومن المعروف بأنها تتحمل استيعاب 16595 نسمة.

خليفة

تعتبر منطقة خليفية هي إحدى المناطق التي تألفها العائلات لاحتواء المنطقة علي عدد كبير من المدارس والحضانات الخاصة بالأطفال الصغار بالإضافة إلي ذلك هي عدم المغالاة في أسعار الوحدات السكنية في تلك المنطقة إلي جانب قرب المنطقة من العديد من المولات التجارية أمثال لاند مارك و لولو وإزدان والخليج بالإضافة إلي حدائق دحل الحمام وتوافر أشكال مختلفة من الوحدات السكنية علي شكل فيلات وشقق معروضة للإيجار كل هذه المواصفات و المميزات جعلت من تلك المنطقة أحد أفضل مناطق العيش في قطر.

الوكرة

يعتبر حي الوكرة هو أحد أهم الأحياء المحببة إلي الجَمهور المُحب للهدوء المبتعد عن ضوضاء حياة المدينة التي يرتاح إلي نسمات وهدوء البحر فيعتبر حي الوكرة جامع لكل تلك الصفات المميزة له دوناً عن غيره التي جعلت منه حي جذب سكاني بصورة كبيرة وليس هذا فحسب فتعتبر أسعار الوحدات السكنية بهذا الحي معقولة مقارنة بأي حي أو منطقة أخرى لذلك تم وضعه في قائمة أفضل مناطق للعيش في قطر.

الدوحة

أفضل مناطق للعيش في قطر
أفضل مناطق للعيش في قطر

هي العاصمة التي يتم اعتبارها الأم حيث أنها تحتضن أغلب المدن الذي سبق وقمنا بذكرها ، لكن ما يجعل الدوحة مختلفة هي فكرة الشمولية فبما أنها العاصمة تحتوي علي مختلف الدوائر الحكومية و الوزارات المختلفة بالإضافة إلي مختلف المؤسسات المالية والتي جعلت منها أحد أهم العواصم في المنطقة العربية وأحد أفضل مناطق للعيش في قطر، وتحتوي المدينة علي مطار خاص بها يقوم بربطها بكل دول العالم وميناء تجاري ذو سعة كبيرة بالإضافة إلي الشهرة الواسعة للمدينة بكثرة المساجد وتصميمها علي الطُرز المعمارية الحديثة.

وبما أنها عاصمة الدولة فيتركز فيها أكبر عدد من السكان حيث وصل تعداد السكان فيها إلي ما يقارب المليون و نصف المليون نسمة.

بروة

مدينة بروة أحد مناطق الدوحة حيث تقع في جَنُوب الدوحة وتقترب من المدينة الصناعية والسوق المركزي، وصلت عدد الوحدات السكنية بها إلي 6000 وحدة سكنية بنظام الشقق تتجمع في 128 مبني سكني كامل المرافق مكيف وبه غاز

وتعتبر أحد أهم المناطق التي يلجأ إليها الكثيرين لانخفاض أسعار إيجار الوحدات السكنية بها التي جعلت منها أحد أفضل مناطق للعيش في قطر.

وتعتبر المدينة احدى أهم مشاريع شركة الوصيف التي أصبح في حوزتها مشاريع علي مساحة تصل إلي 2.5 مليون متر مربع التي منها مدينة بروة.

اشترك في النقاش

مقارنة القوائم

قارن
بحث
ميزات أخرى